معنى الشعار
x
x
x
x
x
x
x
x
x
x
x
x
x
           

 

           
                       
 التعليم المفتوح بجامعة القاهرة
           

كلية التجارة
يمنح الدارس درجة البكالوريوس من جامعة القاهرة فى برنامج المعاملات المالية والتجارية بعد اجتيازه بنجاح 40 مقررا دراسياً "بحيث لا يزيد عن خمسة مقررات فى الفصل الدراسى الواحد".
كلية الزراعة
يمنح الدارس درجة البكالوريوس من جامعة القاهرة فى برنامج تكنولوجيا استصلاح واستزراع الأراضى الصحراوية، بعد اجتيازه بنجاح 48 مقررا دراسياً "بحيث لا يزيد عن ستة مقررات فى الفصل الدراسى الواحد بالإضافة إلى أداء التدريب العملى".
كلية الحقوق
يمنح الدارس درجة الليسانس من جامعة القاهرة وفرع الجامعة ببنى سويف فى برنامج الدراسات القانونية العملية، بعد اجتيازه بنجاح 52 مقررا دراسياً "بحيث لا يزيد عن المقررات المسموح بها فى الفصل الدراسى الواحد".
كلية الآداب
يمنح الدارس درجة الليسانس من جامعة القاهرة فى برنامج الترجمة " قسم اللغة الإنجليزية وآدابها"، بعد اجتيازه بنجاح 40 مقررا دراسياً "بحيث لا يزيد عن خمسة مقررات فى الفصل الدراسى الواحد"، ويقبل الدارس بعد نجاحه فى اختبار المستوى فى اللغة الإنجليزية.
الشروط العامة للالتحاق بالتعليم المفتوح
الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها من الدبلومات الفنية بشرط مضى فترة خمس سنوات على الأقل من تاريخ الحصول عليها.
يقتصر القبول فى برنامج الدراسات القانونية العملية على الحاصلين على الثانوية العامة فقط وما يعادلها من الثانوية العربية والأجنبية ويشترط مضى فترة خمس سنوات على الأقل من تاريخ الحصول عليها ولا تقبل الدبلومات الفنية.
أما بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية فيشترط النجاح بمجموع لا يقل عن 50% من مجموع الدرجات.